↑ Back To Top
ملحق عقارات الجمهورية
Send To a Friend
Print Article
الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك

بنك عوده: قروض سكنيّة للمقيمين والمغتربين

يقدّم بنك عوده في لبنان خدمات مصرفيّة شاملة من خلال مهامه المصرفيّة، ويتمتّع بملاءة عالية تعزّز مكانته وقدرته على تلبية حاجات الزبائن ومتطلّباتهم. فهو يعمل لخدمة شريحة كبيرة من المجتمع اللبناني، عبر تقديمه مروحة من الخدمات النوعيّة والمنتجات المتطوّرة (حسابات، قروض، خدمات...) من خلال قاعدة شبكة المعلومات والبيانات التي يملكها في جميع فروعه المنتشرة على كامل الأراضي اللبنانيّة.

الاثنين 30 تموز 2012 
في الحديث عن القروض السكنيّة، فإنّ حاجة اللبنانيّين إلى تملّك شقق شجّعت المصارف على تقديم هذا النوع من القروض، بحيث ساهمت المصارف عموماً في حلّ أزمة السكن التي يعاني منها لبنان بمنحها لقروض سكنيّة لتسهيل عمليّة الدفع على الزبائن. بنك عوده، مثلاً، يحرص دائماً على تلبية جميع حاجات زبائنه من شرائح المجتمع كافّة. وتماشياً مع تطوّرات السوق، قدّم تسهيلات مقرونة بأفضل الشروط للزبائن، وسعى إلى تنويعها لتتلاءم مع جميع الفئات من أصحاب الدخل المحدود أو المتوسّط أو المرتفع. كما خصّص المصرف قروضاً سكنيّة للمغتربين، لا سيّما مع تكاثّر ظاهرة وجود الأسرة في لبنان وربّ العائلة في الخارج، بحيث يمكن لهذا الأخير تملّك منزل جديد في بلده الأم لتأمين راحة عائلته.

كما أولى المصرف عنايةً خاصّة لذوي الدخل المحدود، فلم يعتمد فقط على دخل الأفراد في الموافقة على القرض، بل قدرتهم على التسديد، بحيث يأخذ في الاعتبار دخل الأسرة (الزوج والزوجة إذا كانت تعمل) لكي يسهّل الحصول على القرض.

ومن أهمّ القروض السكنيّة التي نقدّمها حاليّاً، القرض السكني للمقيمين والمغتربين المدعوم من مصرف لبنان بالدولار الأميركي، والذي يتميّز بدفعة أولى ابتداءً من 20%، وقيمة تمويل تبدأ من 50 ألف دولار، ومدّة تمويل تصل حتى 20 سنة، وفائدة متدنّية مدعومة من مصرف لبنان بدون أيّة مصاريف ملف، على أن يكون المنزل موضوع القرض مسكن المقترض الرئيسي.

كما يقدّم المصرف قرضاً سكنيّاً بالدولار الأميركي للمغتربين والمقيمين من خلال بنك عوده بشروط مغرية ومع مدّة تقسيط تصل إلى 25 سنة للزبائن الذين لا تنطبق عليهم شروط القرض المدعوم.

كذلك يقدّم المصرف قرض المؤسّسة العامّة للإسكان بالليرة اللبنانيّة للمقيمين اللبنانيين فقط من ذوي الدخل المحدود، والذي يتميّز بدفعة أولى بنسبة 10% من ثمن الشقّة، وقيمة تمويل تصل إلى 270 مليون ل.ل.، ومدّة تقسيط تصل إلى 30 سنة تُقسَم إلى مرحلتَين متساويتَين: مرحلة أولى لمصلحة المصرف ومرحلة ثانية لمصلحة المؤسّسة العامّة للإسكان، مع إعفاء من مصاريف التخمين ومصاريف التسجيل والرهن ومعدّل منخفض للفائدة.

هذا بالإضافة إلى قروض مدعومة مخصّصة لبعض العاملين في القطاع العام .

أمّا على الصعيد الإعلامي، فقد أطلق بنك عوده حملة إعلانيّة جديدة هدفها إبراز مدى اهتمام المصرف براحة الزبائن والعلاقة الجيّدة معهم المبنيّة على الوضوح والشفافيّة. لذا يقوم المصرف بمساعدة الزبائن وتقديم المشورة لهم. ذاك أنّ عمل الموظّفين لا يقتصر على البيع فقط، بل يتعدّى ذلك إلى تقديم نصائح للزبائن ومساعدتهم في بعض الأحيان على اختيار المنتج الأفضل الذي يناسب مطالبهم. فيعرض لهم الموظّفون بوضوح كلّ تفاصيل القرض وكلّ الدفعات من دون إخفاء أيّة مترتّبات، وتفسير كلّ الخطوات التي يقوم بها الزبون وإبلاغه المعلومات الوافية، والإجابة على جميع أسئلته، ومواكبته في جميع الخطوات بدءاً بتحضير المستندات اللازمة مروراً بتوضيح كلّ مراحل التقسيط القادمة في السنين المتبقّية للدفع كي تمرّ بدون أيّة مفاجآت.
Send To a Friend
Print Article
قيم المقال
التعليقات
(٠)
آخر الأخبار
الأخبار الأكثر قراءةً
مقالات من نفس الفئة