↑ Back To Top
محليات
Send To a Friend
Print Article
الإسم
البريد الإلكتروني
1 - إسم صديقك
1 - البريد الالكتروني لصديقك
2 - إسم صديقك
2 - البريد الالكتروني لصديقك
3 - إسم صديقك
3 - البريد الالكتروني لصديقك

تعديل مواعيد دفع "الميكانيك"

الأربعاء 16 تشرين ثاني 2011 
أصدرت وزارة الداخلية والبلديات، أمس، القرار رقم 1842، ويقضي بتعديل القرار المشترك رقم 2228 /2010 والمتعلق بتحديد مواعيد دفع الرسوم السنوية لعام 2011، وحددت مواعيد دفع رسوم السير السنوية المتوجبة على السيارات والآليات والدراجات النارية لعام 2011، وفقا للتواريخ المبيّنة في جدول بمواعيد دفع الرسوم مرفق بالقرار.

وأشارت الوزارة الى أنه "يتمّ الدفع بواسطة المصارف المحددة من وزارة المالية أو في مراكز إدارة البريد (ليبان بوست)، أو في مراكز شركة أون لاين لتحويل الأموال ش.م.ل "OMT" أو في مكاتب مصلحة تسجيل السيارات والآليات في مختلف المناطق التابعين لهيئة إدارة السير والآليات والمركبات".

وقالت: "تقوم إدارة شركة أون لاين لتحويل الأموال، باعتماد أصول استيفاء رسوم السير وتوريدها الى الخزينة المحددة بموجب المرسوم رقم 12842 تاريخ 7 آب 1998 وتعديلاته".

ولفتت الى أن "كلّ سيارة أو آلية أو دراجة لا تسدد عنها الرسوم ضمن المهلة المحددة في الجدول المرفق، تحجز رخصة سيرها حتى يتم دفع الرسوم مع الغرامة خلال مهلة اسبوع. وإذا انقضت مدة الأسبوع، يتحوّل احتجاز الرخصة الى حجز المركبة وفقا لأحكام المادة 301 من قانون السير".

وأضافت: "يسلِّم الموظف المختص بعد تسديد رسوم السير السنوية المتوجبة صاحب العلاقة، قسيمة تثبت دفع الرسوم يقتضي لصقها في مكان ظاهر على زجاج السيارة، وتعتمد هذه القسيمة لجميع فئات السيارات من دون استثناء".
Send To a Friend
Print Article
قيم المقال
التعليقات
(١)
آخر الأخبار
الأخبار الأكثر قراءةً
مقالات في نفس الصفحة
مقالات من نفس الفئة